حمل المصحف بكل الصيغ

حمل المصحف بكل الصيغ

 القرآن الكريم وورد word doc iconتحميل سورة العاديات مكتوبة pdf//تحميل المصحف الشريف بصيغة pdf تحميل القرآن الكريم مكتوب بصيغة وورد

الاثنين، 23 أكتوبر 2023

مصحف رائع للتحميل

 

 مصحف رائع للتحميل

 

 

 

 

 

من موقع الاسلام سؤال وجواب والتعقيب علي االاجابات علي فتوي الموقع مجموعة أسئلة عن الطلاق

من موقع الاسلام سؤال وجواب والتعقيب علي االاجابات علي فتوي الموقع


مجموعة أسئلة عن الطلاق 


السؤال
1- هل ما يعرف في الغرب بالفراق يجوز في الإسلام ؟ رجل وزوجته مسلمان ويعيشان في الغرب مع أطفالهم ويفكران جدياً بالطلاق، اقترح عليهما شخص بأن يفترقا أولاً، يذهب الزوج ليسكن في مكان قريب وبما أنهما لا زالا متزوجين فليس هناك مشكلة في حضوره للبيت في أي وقت، وسيبقى يصرف على العائلة من جميع النواحي . 
 
 
2- متى تنتهي العدة للطلاق الأول ؟ هل هي بعد انتهاء الدورة للشهر الثالث أو عند بداية الرابعة ؟
3- ما هي الأشياء التي يجوز فعلها أثناء العدة والتي لا تؤثر على عملية الطلاق ؟ أعلم أن المعاشرة الجنسية تؤثر ولكن ماذا عن التقبيل والضم ؟. 

الجواب

الحمد لله.
وبعد :
أما السؤال الأول : قلت المدون هذا في شرائع غير الاسلام جائز لكنه في شريعة الاسلام ممتنع تماما  للاتي/
=ان الحل الالهي يقضي بحسم الامر بأحد فرضين هما 
     1.إما المعاشرة بالمعروف {استجابة لله ورسوله لقول الله تعالي وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم..الاية}
     
= والاية { وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (2) وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (3) مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمُ اللَّائِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءَكُمْ أَبْنَاءَكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُمْ بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ (4)} 

     2. وقوله تعالي {{{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (108) وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّى يَحْكُمَ اللَّهُ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ (109) }}} 
     =
     2.او المفارقة بالمعروف ولا يوجد شيئا ثالث لقوله تعالي {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا وَلَا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا (19)/سورة النساء }
 
أما جواب موقع سؤال وجواب فهو مجانب لشريعة الحق والنور كما انه رؤية باطلة ستفتح علي الزوجين مشاكل كثيرة قد تتعرف في الزوجة الي شخص اخر يأتي من ورائه خراب للاسرة كلها وجواب الموقع هو كالاتي وتعقيبنا علية بأنه رأي خاطء جدا اذ يقول الموقع/
 
قال مفتي الموقع//   فالجواب يختلف باختلاف الحال : فإذا كان المقصود من هذا الفعل أن تخف حدة التوتر في العلاقة ، ثم يرجعا بعد ذلك معاً ، أو أن يجربا الابتعاد ، وما سينتج عنه من آثار عليهما وعلى الأولاد حتى يكون ذلك أعون على اتخاذ القرار ، وتراضيا على هذا الابتعاد المؤقت ؛ فلا بأس بذلك .
وأما إن كان هذا قراراً اتخذاه واقتنعا بانفصال أحدهما عن الآخر بغير طلاق ، فيقال : إن أسقطت المرأة حقها الذي يفوت عليها بهذا الانفصال ، وتنازل هو أيضا عن حقوقه عليها ، ورأيا أن مصلحتهما ومصلحة أولادهما في هذا ، وكان المكان الذي تجلس فيه المرأة وأولادها مكانا مأمونا ليس فيه تضييع لهم ، جاز ذلك بهذه الشروط . وأما إن احتاجت إلى المعاشرة الزوجية ، ولم يكن يريد فعل ذلك ، أو خشي أن يحدث منها ما يريب وهي في عصمته ، ونحو هذا من الأسباب فليطلقها ، ويستمر في النفقة على أولاده . والله أعلم 
التعقيب الثاني علي السؤال الثاني 
  
 قلت المدون افتح هذه الروابط باستخدام بحث جوجل 
 
  هذه الروابط للرد علي السؤال الاتي بعدها مباشرة
 

-جدول المقارنة بين مصطلحات الفقهاء في سورتي 

وروابط كثيرا ن موضوعات الطلاف ارجع اليها من خلال هذه الروابط/ 

الطلاق والبقرة في أحكام الطلاق

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/12/1.html   جدول المقارنة بين مصطلحات الفقهاء في سورتي الطلاق والبقرة في أحكام الطلاق

******** https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2023/09/blog-post.html

https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2022/04/blog-post_24.html

https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2022/04/blog-post_24.html

https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2021/12/blog-post.html

https://allofcodes.blogspot.com/2023/09/blog-post.html

https://allofcodes.blogspot.com/2023/10/blog-post_6.html

https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/1_1.html

https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/2.html

1.نسخ التوجه لبيت المقدس بنزول حكم التوجه للمسجد الحرام  https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/1_48.html

منع الله تعالي العمل بالشريعة المنسوخة وحرمه     https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/blog-post.html

2.لا يمكن العمل بالمنسوخ وترك الناسخ الخمر    https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/2.html

1.لا يمكن ترك الناسخ والعمل بالمنسوخ في شريعة الإسلام           https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/1_1.html

https://codeofalbedaihwaelnehaihebnkatheer.blogspot.com/2018/04/blog-post_14.html

https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2022/07/blog-post_61.html

🏼

https://correctionaf.blogspot.com/2023/10/blog-post_19.html

https://qurancreem.blogspot.com/2023/10/65-12.html


قال مفتي الموقع/وأما السؤال الثاني : فإن عدة المطلقة التي تحيض ، وقد دخل بها زوجها وليست حاملا ؛ اختلف فيها العلماء قديما وحديثا ؛ والذي يرجحه جمع من أهل العلم المعاصرين كالشيخ ابن باز وابن عثيمين وغيرهم أن العدة تنتهي بانتهاء ثلاث حيض ، فبمجرد ما تنتهي الحيضة الثالثة تنتهي العدة ، وهو قول جمع من كبار الصحابة كعمر بن الخطاب ، وعلي بن أبي طالب ، وابن مسعود ، ونقله ابن القيم عن أبي بكر وأبي موسى وغيرهم . رضي الله عنهم أجمعين .( ينظر فتاوى إسلامية 3 / 310 ) و(فتاوى الطلاق لسماحة الشيخ ابن باز 193 ) و( جامع أحكام النساء 4 / 243 ) .
وأما السؤال الثالث : " فالمطلقة الرجعية لها أن تكشف لزوجها وأن تتزين وتتجمل وتتطيب ، ولها أن تكلمه ويكلمها وتجلس معه وتفعل معه كل شيء ما عدا الاستمتاع بالجماع أو مقدماته فإن هذا إنما يكون عند الرجعة " ( الشيخ ابن عثيمين : فتاوى إسلامية 3 / 310 )
فلو قَبَّل وضَمَّ زوجته وهو ينوي الرجعة صحت الرجعة بلا خلاف بين أهل العلم ، وإن لم ينوها فبعض العلماء يرون جوازه باعتبار أنها زوجته ولكن لا تحصل به الرجعة ، ومنهم من يرى أن الضم والتقبيل ونحوه من مقدمات الجماع يأثم فاعله إذا لم ينو به الرجعة . فالأحوط عدم فعل ذلك إلا بعد التصريح بالرجعة كأن يقول لزوجته راجعتك ، ويشهد اثنين من المسلمين على رجعتها بقوله أمامهما أشهدكم أني أرجعت زوجتي فلانة ، ونحو ذلك ، ثم يفعل ما يريد من المباح . والله أعلم .
( انظر سبل السلام 2 / 267 ).
وهذه روابط مدعمة للروابط السابقة عليك فتها وقراءتها ستعلم الحق من الباطل يقينا يمشيئة الله الواحد

/////////////////////////

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/10/blog-post_24.html

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post.html                 الجدول والمقدمة

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_97.html

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_37.html

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_98.html

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_87.html

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_30.html

https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_98.html

https://algameah000almaneah00indevoresrules.blogspot.com/2021/11/blog-post.html    طلاق الغضيان

https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2017/10/blog-post_15.html

https://allofcodes.blogspot.com/2017/11/blog-post_19.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2023/09/2.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_18.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_6.html     البحثان العددي والزمني للطلاق سورة الطلاق اعجاز بلاغي وكتاب خصائص الاحكام في سورة الطلاق والبقرة

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2023/09/blog-post_73.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/3.html

ال3 ابحاث في الطلاق الاعجاز في لام ال بعد / ومحطاط سورة الطلاق ال3./ وتعالبات سورة الطلاق  https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/3-3.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_22.html        تعاليات مواد الاعجاز في سورة الطلاق

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2023/09/blog-post_53.html

مصطلحات الخزي والعار والخذلان  https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/12/blog-post.html

حديث ابي ذر من قال لا اله الا الله دخل الجنة وان زنا وسرق وشرب الخمر رغم أنف ابي ذر  https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_91.html

https://smart11phon.blogspot.com/2022/10/blog-post_60.html

https://nawweyof.blogspot.com/2021/09/5.html

https://nawweyof.blogspot.com/2021/08/blog-post.html

https://nawweyof.blogspot.com/2021/07/blog-post.html رواية

https://nawweyof.blogspot.com/2021/05/blog-post_76.html

https://nawweyof.blogspot.com/2021/01/blog-post_20.html

https://purejurisprudence.blogspot.com/2021/07/5.html

https://allukshah.blogspot.com/2019/09/blog-post.html

https://wwwdady77-8.blogspot.com/2023/10/blog-post_2.html

https://wwwdady77-8.blogspot.com/2018/03/67-2.html

7.الجزء السابع من سؤال وجواب في الطلاق 100. ج 7. يستكمل 1------    https://thebattleoftrenchblog.blogspot.com/2021/06/7-100-7-1.html

https://medical8blog.blogspot.com/2022/02/blog-post.html

https://buseiryc.blogspot.com/2022/09/blog-post_66.html    النداء الامثل

 

تصحيح مفاهيم في النكاح والطلاق فقهية خاطئة

كيف يمكن إثبات الزواج ؟

 

  الرد علي بعض الاسئلة والاستفسارات حول بعض الامور التي تتعلق بصحة الزواج  أو أسباب الطلاق 

كيف يمكن إثبات الزواج ؟

2. يمكن إثبات الزواج إما بشهادة الشهود {ْشاهدين عدلان من المسلمي} 

2.أو أن يقر الطرف الذى أنكر الزواج به {قلت المدون هذا في المحاكم المعاصرة إذ أن الشهادة في شريعة الاسلام ليس لها الا طريق واحد هو شهادة ذوي عدل من المسلمين}

3.قال القائل / أو أن يطلب من الطرف المنكر أن يؤدى اليمين بأنه غير متزوج فيرفض تأدية اليمين هل تقبل دعوى إثبات النسب أو نفيه من الزواج العرفى ؟ 

ج/قلت المدون/{هذا شأن المتحاكمين الي القوانين الوضعية وليس في الاسلام  الا في في حالة واحدة ليست في مسائل الزواج بل في قذف الزوج لزوجته بالزنا لقول الله تعال/ {{{{{ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3) وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ (6) وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (7) وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ (8) وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ (9) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ (10) /سورة النور}}}}}}}}}}

قال صاحب المقال/​نعم تقبل دعوى إثبات النسب أو نفيه من الزواج العرفي {{ قلت المدون /{لأنه قائم علي ثلاث أدعمة شرعية 1. وجود الولي الشرعي 2. الاتفاق علي الصداق 3.موافقة الزوجة حتما} وما لم يتوفرهذه الدعامات لا يكون زواجا شرعيا

قلت االمدون/الادلة هي الحديث {لا نكاح الا بولي وشهادي عدل}

ومحاورة التي لا يتم النكاح العرفي الا به شرعا هي 

=موافقة الزوجة

=وجود وموافقة الولي الشرعي

=وجود وحضور الشاهدين العدلين

=الإتفاق علي الصداق بين الولي او المرأة التي سبق لها الزواج باعتبار انها ثيبا

هل يرتب الزواج العرفى الذى تم إنكاره من أحد الطرفين الحق فى الميراث بين الزوجين؟ {قلت المدون بإعتبا انه مستوفيا شروطه الشرعية السابق بيانها هنا}

لا يرتب الزواج العرفى المنكور توارث بين الزوجين{قلت المدون اذا استوفي الطلاق العرفي شروط القبول السابق بيانها هنا فنعم يتوارث الزوجان{وشروط صحته هي وجود شاهدين عدلين ووليها الشرعي والصداق المسمي بينهما}

-Advertisement-

مشروع رصد