مصحف رائع للتحميل
-جدول المقارنة بين مصطلحات الفقهاء في سورتي
وروابط كثيرا ن موضوعات الطلاف ارجع اليها من خلال هذه الروابط/
الطلاق والبقرة في أحكام الطلاق
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/12/1.html جدول المقارنة بين مصطلحات الفقهاء في سورتي الطلاق والبقرة في أحكام الطلاق
******** https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2023/09/blog-post.html
https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2022/04/blog-post_24.html
https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2022/04/blog-post_24.html
https://altalakalmukhtalafalih.blogspot.com/2021/12/blog-post.html
https://allofcodes.blogspot.com/2023/09/blog-post.html
https://allofcodes.blogspot.com/2023/10/blog-post_6.html
https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/1_1.html
https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/2.html
1.نسخ التوجه لبيت المقدس بنزول حكم التوجه للمسجد الحرام https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/1_48.html
منع الله تعالي العمل بالشريعة المنسوخة وحرمه https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/blog-post.html
2.لا يمكن العمل بالمنسوخ وترك الناسخ الخمر https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/2.html
1.لا يمكن ترك الناسخ والعمل بالمنسوخ في شريعة الإسلام https://allofcodes.blogspot.com/2018/04/1_1.html
https://codeofalbedaihwaelnehaihebnkatheer.blogspot.com/2018/04/blog-post_14.html
https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2022/07/blog-post_61.html
✍🏼
https://correctionaf.blogspot.com/2023/10/blog-post_19.html
https://qurancreem.blogspot.com/2023/10/65-12.html
/////////////////////////
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/10/blog-post_24.html
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post.html الجدول والمقدمة
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_97.html
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_37.html
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_98.html
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_87.html
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_30.html
https://wwwwhatsthes70.blogspot.com/2016/06/blog-post_98.html
https://algameah000almaneah00indevoresrules.blogspot.com/2021/11/blog-post.html طلاق الغضيان
https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2017/10/blog-post_15.html
https://allofcodes.blogspot.com/2017/11/blog-post_19.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2023/09/2.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_18.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_6.html البحثان العددي والزمني للطلاق سورة الطلاق اعجاز بلاغي وكتاب خصائص الاحكام في سورة الطلاق والبقرة
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2023/09/blog-post_73.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/3.html
ال3 ابحاث في الطلاق الاعجاز في لام ال بعد / ومحطاط سورة الطلاق ال3./ وتعالبات سورة الطلاق https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/3-3.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_22.html تعاليات مواد الاعجاز في سورة الطلاق
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2023/09/blog-post_53.html
مصطلحات الخزي والعار والخذلان https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/12/blog-post.html
حديث ابي ذر من قال لا اله الا الله دخل الجنة وان زنا وسرق وشرب الخمر رغم أنف ابي ذر https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_91.html
https://smart11phon.blogspot.com/2022/10/blog-post_60.html
https://nawweyof.blogspot.com/2021/09/5.html
https://nawweyof.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://nawweyof.blogspot.com/2021/07/blog-post.html رواية
https://nawweyof.blogspot.com/2021/05/blog-post_76.html
https://nawweyof.blogspot.com/2021/01/blog-post_20.html
https://purejurisprudence.blogspot.com/2021/07/5.html
https://allukshah.blogspot.com/2019/09/blog-post.html
https://wwwdady77-8.blogspot.com/2023/10/blog-post_2.html
https://wwwdady77-8.blogspot.com/2018/03/67-2.html
7.الجزء السابع من سؤال وجواب في الطلاق 100. ج 7. يستكمل 1------ https://thebattleoftrenchblog.blogspot.com/2021/06/7-100-7-1.html
https://medical8blog.blogspot.com/2022/02/blog-post.html
https://buseiryc.blogspot.com/2022/09/blog-post_66.html النداء الامثل
الرد علي بعض الاسئلة والاستفسارات حول بعض الامور التي تتعلق
بصحة الزواج أو أسباب الطلاق
كيف يمكن إثبات الزواج ؟
2. يمكن إثبات الزواج إما بشهادة الشهود {ْشاهدين عدلان من المسلمي}
2.أو أن يقر الطرف الذى أنكر الزواج به {قلت المدون هذا في المحاكم المعاصرة إذ أن الشهادة في شريعة الاسلام ليس لها الا طريق واحد هو شهادة ذوي عدل من المسلمين}
3.قال القائل / أو أن يطلب من الطرف المنكر أن يؤدى اليمين بأنه غير متزوج فيرفض تأدية اليمين هل تقبل دعوى إثبات النسب أو نفيه من الزواج العرفى ؟
ج/قلت المدون/{هذا شأن المتحاكمين الي القوانين الوضعية وليس في الاسلام الا في في حالة واحدة ليست في مسائل الزواج بل في قذف الزوج لزوجته بالزنا لقول الله تعال/ {{{{{ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3) وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4) إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ (6) وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (7) وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ (8) وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ (9) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ (10) /سورة النور}}}}}}}}}}
قال صاحب المقال/نعم تقبل دعوى إثبات النسب أو نفيه من الزواج العرفي {{ قلت المدون /{لأنه قائم علي ثلاث أدعمة شرعية 1. وجود الولي الشرعي 2. الاتفاق علي الصداق 3.موافقة الزوجة حتما} وما لم يتوفرهذه الدعامات لا يكون زواجا شرعيا
قلت االمدون/الادلة هي الحديث {لا نكاح الا بولي وشهادي عدل}
ومحاورة التي لا يتم النكاح العرفي الا به شرعا هي
=موافقة الزوجة
=وجود وموافقة الولي الشرعي
=وجود وحضور الشاهدين العدلين
=الإتفاق علي الصداق بين الولي او المرأة التي سبق لها الزواج باعتبار انها ثيبا
هل يرتب الزواج العرفى الذى تم إنكاره من أحد الطرفين الحق فى الميراث بين الزوجين؟ {قلت المدون بإعتبا انه مستوفيا شروطه الشرعية السابق بيانها هنا}
لا يرتب الزواج العرفى المنكور توارث بين الزوجين{قلت المدون اذا استوفي الطلاق العرفي شروط القبول السابق بيانها هنا فنعم يتوارث الزوجان{وشروط صحته هي وجود شاهدين عدلين ووليها الشرعي والصداق المسمي بينهما}